الرئيسية / حوارات / بالفيديو مقابلة أمين عام ائتلاف العراق السيد عباس الشمري مع قناة الحدث

بالفيديو مقابلة أمين عام ائتلاف العراق السيد عباس الشمري مع قناة الحدث

أمين عام ائتلاف العراق في لقاء وحوار من على قناة العربية الحدث :

ائتلاف العراق هويته عراقية عراقية لا غير ..

السؤال / دائما نعلم أن رجال الاقتصاد يقفون خلف الشخصيات السياسية يقومون بدعمهم من خلال التمويل . لكن اليوم نرى نرى ائتلاف يقف امام السياسة ويحاول السبق في تسلم مكان القرار .

ج/ نحن في ائتلاف العراق مجموعة من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهدف الاول في برنامجنا الانتخابي هو النمو الاقتصادي للبلد لان ائتلاف العراق يحمل مشروع وطني اقتصادي سيوصل العراق لمصاف الدول المتقدمة يتكون ائتلاف العراق من عشرات الكتل تمثل اطياف الشعب العراقي من شماله لجنوبه ومن شرقه وحتى غربه اذن هو عابرا للطائفية وهو يمثل فسيفساء الوان العراق الجميلة للشعب العراقي .

السؤال / ائتلاف العراق هل هو جوهر الاقتصاد ومشروع العراق الجديد؟

ج / ائتلاف العراق فيه رجال أقتصاد تطوعوا لخدمة بلدهم بعد ان شعروا أن اقتصاد العراق متردي ومترهل نتيجة الظروف السياسية الصعبة ومن بعد الاحتلال وبعض الدوائر التي اصبحت ثقلا على الاقتصاد لا سيما أن العراق يعتمد اليوم على شريان واحد الا وهو النفط .
سنكون نحن الاقتصاد الساند يعني اقتصاد السوق الحر والتنمية المستدامة ولقد وضع لهذا المشروع برنامج خاص لتهيئة ارض خصبة لاستحضار الاموال العراقية والعالمية بغية الاستثمار الاقتصادي الناجح وتحويل المدن العراقية الى ورش تشغيل الايد العاملة والعاطلة عن العمل .

سؤال / تعلمون ان هناك محافظات متوترة وساخنة كيف سيكون بها مشروع اقتصادي أنمائي؟

ج / نحاول ان نبني الوطن والمواطنة بالاستثمار والاقتصاد لا بالبندقية وعسكرة المدن يجب ان يكون الاقتصاد رسالة مطمئنة للمواطن العراقي . سنوفر فرص عمل للعاطلين لان هناك شباب يحتاجون الى مورد وكسب للمعيشة وبمشروعنا للعمل سنفوت الفرصة على الارهاب لجذب الشباب لمنزلقات الدمار والارهاب .

سؤال / البرنامج الخاص للائتلاف مشابه للبرنامج الكردستاني من حيث الاقتصاد والبناء؟

ج / ائتلاف العراق يحاول ان يرقى بالعراق لمصاف الدول المتقدمة وهو عابر للطائفية اين يكون الحل الذي يخدم العراق واقتصاده سيكون ائتلاف العراق حاضرا لان ائتلاف العراق اخذ على عاتقه حمل المشروع الوطني بيد وحمل المشروع الاقتصادي بيد وحمل هموم ومعاناة العراقيين في قلبه وضميره . وحمل العراق للمصالحة والمسامحة الحقيقية .
ونحن في مشروعنا وبرنامجنا لدينا دراسة لكل محافظات البلد من حيث عدد السكان ومساحاتها ومتطلبات واحتياجات المحافظة ومن جميع المستلزمات وهناك مسألة يجب الانتباه لها وهو ان القرار السياسي يحمي البلد وان القرار الاقتصادي يحمي القرار السياسي ولكن من يحمي القرار الاقتصادي ؟ يحميه الارادة الوطنية فمن هذا المبدأ كان ائتلاف العراق مستقلا بقراره الاقتصادي والسياسي لان التمويل ذاتي وهو عراقي بكل تفاصيله وسوف يكون لدينا مصداقية في القرار ونحن رفعنا شعار نفعل ما نقول ونحن ائتلاف عراقي عراقي لا غير .

سؤال / ما رأيكم بالمالكي وسعية لولاية ثالثة وفي حال حدوث ذلك ما هو موقفكم؟

ج / نحن نعمل من اجل العراق وما تفرزه صناديق الاقتراع نحترمه ونؤمن به ونؤمن بما يدلي به الناخب العراقي

سؤال / كلمة اخيرة توجهها للعراقيين؟

يربطنا رابطا واحد اسمه العراق نختلف فيه لكن لا نختلف عليه ولننزع ثوب الطائفية وان نتبع مشروع اسمه المصالحة والمسامحة الحقيقية لكي نبني الوطن بسواعد العراقيين ومن الله التوفيق

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى