الرئيسية / بيانات الإئتلاف / ائتلاف العراق يعلن تأييده لجميع القرارات التي يتخذها العبادي
ائتلاف العراق يعلن تأييده لجميع القرارات التي يتخذها العبادي

ائتلاف العراق يعلن تأييده لجميع القرارات التي يتخذها العبادي

أعلن ائتلاف العراق بكافة تشكيلاته كافة تأييده المطلق لجميع القرارات التي يتخذها رئيس الوزراء حيدر العبادي لتحقيق مطالب الشعب.

وأكد بيان اصدره رئيس الهيئة السياسية للائتلاف المهندس فاضل الدباس امس الاحد انه يؤيد مطالب الشعب العراقي  ،ويدعو لإنجاح حزمة الاصلاحات السياسية والاقتصادية والابتعاد عن الطائفية والحزبية إيمانا منا بأن هذه الاجراءات سوف تنقل العراق إلى بر الامان”.

وكان ائتلاف العراق قد اعلن يوم  الخميس الماضي تنازله عن وزارة البيئة ووضعها تحت تصرف المتظاهرين، عازيا السبب إلى كسر طوق المحاصصة الطائفية، فيما وجه الوزير قتيبة الجبوري بتقديم استقالته.

وقال الائتلاف في بيان إن ” ائتلاف العراق يراقب عن كثب الأوضاع السياسية في بغداد والمحافظات ويؤمن أن التظاهرات السلمية هي بداية الطريق الصحيحة التي تحقق المطالب المشروعة للشعب العراقي ويعزز وحدته الوطنية أرضاً وشعباً”.

وأضاف البيان أن “الشعب هو مصدر الحياة والسلطات وهو القادر الوحيد على رسم الطريق الصحيحة الرافضة للمحاصصة الطائفية والحزبية وتجذير التعايش السلمي والاجتماعي والحفاظ على الوحدة الوطنية والتمسك بالهوية العراقية” مشيرا إلى أن “قيادات وتنظيمات وجماهير ائتلاف العراق وضعت كل إمكانياتها وما تملك تحت تصرف المتظاهرين في بغداد والمحافظات، ويعلن أن حصة ائتلاف العراق في مجلس الوزراء المتمثلة بوزارة البيئة تحت تصرف أهلنا المتظاهرين ونحن متنازلين عنها لهم ليختاروا من يمثلهم فيها كوزير على أساس الكفاءة والنزاهة” ولفت البيان إلى أن” هذا الإجراء يحقق مطلباً يسيراً ألا وهو كسر طوق المحاصصة الطائفية ونوجه وزير البيئة لتقديم استقالته”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى